جميع المقالات

Authorea لتحرير الجماعي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته,

تحتوي المقالات العلمية عادة على أكثر من كاتب ولاكن غالبا مايكون الجهد فقط على أحد الكتاب نظرا لصعوبة العمل الجماعي على نفس المقالة. يقدم موقع Authorea العديد من الخدمات لزيادة فعالية العمل الجماعي. سوف نكتفي في هذه المشاركة على أهم هذه الخدمات. 

من خلال موقع Authorea يمكن استراد مقالة مباشرة إذا ما كانت مكتوبة ب latex . يقوم الموقع بعرض المقالة بشكل رائع يسهل عملية المراجعة . أيضا يقوم الموقع باستراد ملف المراجع Bibtex و يقوم بربطها تلقائيا. يمكن أيضا اضافة مراجع أخرى بشكل مباشر من خلال البحث. أيضا البيانات و الرسومات يمكن سحبها مباشرة و وضعها في الموقع.

أيضا يمكن Authorea العمل على نفس المقالة في نفس الوقت .لتفادي حصول مشاكل في تغيير على نفس الفقرة يوجد خيارlock لمنع الكتاب الآخريين من التعديل القسم الذي تعدل عليه. زيادة على ذلك ,يحفظ Authorea جميع نسخ المقالة ويمكن الرجوع اليها في أي وقت. هذا من شأنه أن يسهل العمل الجماعي لأنه يمكننا من معرفة من قام بتغيرات.

يوفر الموقع أيضا خدمة التحميل بالعديد من النماذج فقط بكبسة زر. فمثلا يمكن تحميل المقال على نموذج IEEE أو Springer أو Science direct . يمكن أيضا تحميل ملف Latex الخاص بالمقالة إذا ما كنت ترغب في اضافة تعديلات أخرى. الموقع يوفر هذه الخدمات بالمجان إذا ماكانت المقالة مفتوحة أي يمكن لأي شخص الإطلاع عليها. أما إذا كانت المقالة خاصة فيوفرها بالمجان فقط لمقالة واحدة . بعد الإنتهاء من مقالة يمكن حذفها و بداية مقالة جديدة وتبقى تتمتع بأغلب الخدمات.

رابط الموقع: https://www.authorea.com

وفقني الله واياكم لما يحب ويرضى.