جميع المقالات

الأداة Quizlet لحفظ الكلمات الجديدة بشكل ممتع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, 

Quizlet Logo

موقع تعليمي أنشأ من طرف طالب في ثانوية أندرو سوثرلند والذي كانت بدايته عندما كان عمر أندرو خمسة عشر سنة من أجل حفظ أسماء 101 حيوان باللغة الفرنسية. لينتقل اليوم إلى أكبر موقع يحتوي على بطاقات الفلاش أو flash cards حيث يحتوي الموقع أكثر من 60 مليون بطاقة و أكثر من 20 مليون مستعمل.

يمكن موقع Quizlet مستعمليه من إنشاء مجموعات من الكلمات مع معانيها أو ترجماتها حسب حاجة المستخدم. يمكن إنشاء هذه الكلمات كلمة بكلمة أو إستراد قائمة كاملة من إكسل مثلا .هذه المجموعات يمكن أن يتم دراستها عبر العديد من الخيارات التي يتوفرها الموقع, من بين هذه الخيارات:

Flash Cards  هذا الخيار شبيه بالبطاقات الورقية التي تحمل الكلمات وترجمتها بحيث يمكن قلب الورقة و معرفة معنها إضافة إلى سماع نطقها بشكل آلي أو حتى سماع إلى تسجيل قم أنت به. 

Learn  من خلال هذا الخيار يتم إظهار الشرح أو المعنى وعلى المستخدم كتابة الكلمة المناسبة لذلك. 

Speller  هذا الخيار يسمح بتمرن على إملاء الكلمات بحيث يتم سماع الكلمة و على المستخدم كتابتها, عندما يرتكب المستخدم خطأ يتم تصويبه بطريقة جميلة و يطلب منه إعادة كتابة الكلمة.

Scatter في هذا الخيار يتم عرض مجموعة من الكلمات مع مجموعة من المعاني و على المستخدم وضع البطاقات المتناسبة على بعضها البعض عن طريق سحبها.

Race  في هذا الخيار يتم عرض المعاني على الشاشة بحيث تتحرك من اليسار إلى اليمين و على المستخدم أن يكتب الكلمة قبل ان تختفي.

هذا الموقع جد مفيد لطلبة عموما لتعلم اللغات الأجنبية و طلبة الدكتوراه خصوصا لتعلم الكلمات و المصطلحات الجديدة أثناء قراءة مختلف الأبحاث. جدير بالذكر أن هناك أيضا تطبيق أندرويد لهذا الموقع يمكن من تحميل القوائم التي أنشأتها في الموقع التعلم عليها. 

رابط الموقع من هنا : http://quizlet.com

وفقنا الله وإياكم لما فيه خير.